Bolehkah Onani atau Masturbasi Memakai Tangan Sendiri?
Istimna' (mengeluarkan mani dengan tangan sendiri ) apa sama hukumnya kalau tidak pakai tangan.?
JAWABAN :
Hukumnya tetap sama yaitu HARAM, maksud dari istimna' adalah usaha mengeluarkan mani walaupun dengan anggota badan yang lain, benda atau perantara yang lain jika tujuannya untuk mengeluarkan mani kecuali tangan atau anggota badan istrinya.
الأم ج 5 ص 137-138
بابُ الاستمناءِ قالَ الله ـ عزَّ وجلَّ ـ: {وَٱلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَـٰفِظُونَ * إِلا عَلَىٰۤ أَزْوَٰجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ} قرأ إلى: {ٱلْعَادُونَ} [المؤمنون: 4 ـ 7].قالَ الشافعي ـ رضيَ الله عنهُ ـ: فكانَ بيِّناً في ذكرِ حفظهمْ لفروجهمْ إلاَّ على أزواجهمْ أوْ ما ملكَتْ أيمانهمْ، تحريمُ ما سوى الأزواجِ وما ملكتِ الأيمانُ، وبيِّنٌ أنَّ الأزواجَ وملكَ اليمينِ منَ الآدمياتِ دونَ البهائمِ، ثمّ أكَّدَها فقالَ ـ عزَّ وجلَّ ـ: {فَمَنِ ٱبْتَغَىٰ وَرَآءَ ذَٰلِكَ فَأُو۵لَـٰۤﯩـِٕكَ هُمُ ٱلْعَادُونَ} [المؤمنون: 7] فلا يحلُّ العملُ بالذكرِ إلاَّ في الزوجةِ أو في ملكِ اليمينِ، ولا يحلُّ الاستمناءُ، والله تعالى أعلمُ.
إعانة الطالبين ج 2 ص 317
(قولـه: واستـمناء) أي ويحرم استـمناء ، أي استدعاء خروج الـمنـيّ . (قولـه: بـيد) أي لـه، أو لغيره كحلـيـلته لكن إنـما يـلزم به الدم إن أنزل. قال ش ق: فـي عدّ الاستـمناء بـيده من الـمـحرمات بسبب الإحرام تسامـح، لأنه حرام مطلقاً من الصغائر، فكان الأولـى أن يقول: بـيد حلـيـلته.
نهاية الزين ص 170
(واستمناء) أي طلب خروج المنيّ، وهو مبطل للصوم مطلقاً سواء كان بـيده أو بـيد حليلته أو غيرهما بحائل أو لا بشهوة أو لا، أما إذا كان الإنزال من غير طلب خروج المنيّ فتارة يكون بمباشرة ما تشتهيه الطباع السليمة أو لا، فإن كان لا تشتهيه الطباع السليمة كالأمرد الجميل والعضو المبان، فلا فطر بالإنزال مطلقاً سواء كان بشهوة أو لا بحائل أو لا، وإن كان تشتهيه الطباع السليمة فتارة يكون من محارمه وتارة لا، فإن كان من المحارم وكان بشهوة وبدون حائل أفطر وإلا فلا، وإن لم يكن من المحارم فإن كان بدون حائل أفطر سواء كان بشهوة أو لا أما وإن كان بحائل ولو رقيقاً جدّاً فلا إفطار ولو بشهوة كما قال. (لا بضم بحائل) والمراد بالشهوة أن يقصد مجرد اللذة من غير أن يقصد خروج المنيّ وإلا كان استمناء وهو مفطر مطلقاً كما مر، وخرج بالمباشرة النظر والفكر، فلو نظر أو تفكر فأمنى فلا فطر ما لم يكن من عادته الإنزال بذلك وإلا أفطر، ولو أحسّ بانتقال المنيّ وتهيئه للخروج بسبب النظر فاستدامه حتى أنزل أفطر قطعاً، ولا يضر نزوله في النوم، ويحرم نحو اللمس كالقبلة إن حرك شهوته خوف الإنزال وإلا فتركه أولى.
Bebas dengan istrinya mau diapakan juga yang penting tidak melalui duburnya.
إعانة الطالبين ج 3 ص 341
(قوله: تتمة) أي في بيان بعض آداب النكاح. وقد ذكرت معظمها قبيل مبحث الأركان (قوله: يجوز للزوج) ومثله المتسري (وقوله: كل تمتع منها) أي من زوجته: أي أو من أمته (قوله: بما سوى حلقة دبرها) أما التمتع بها بالوطء فحرام: لما ورد أنه اللوطية الصغرى وأنه لا ينظر الله إلى فاعله وأنه ملعون (قوله: ولو بمصّ بظرها) أي ولو كان التمتع بمصّ بظرها فإِنه جائز. قال في القاموس: البظر ـ بالضم ـ الهنة، وسط الشفرة العليا. اهـ. والهنة هي التي تقطعها الخاتنة من فرج المرأة عند الختان (قوله: أو استمناء بيدها) أي ولو باستمناء بيدها فإِنه جائز. وقوله لا بيده: أي لا يجوز الاستمناء بيده، أي ولا بيد غيره غير حليلته، ففي بعض الأحاديث «لعن الله من نكح يده. وإن الله أهلك أمة كانوا يعبثون بفروجهم»
Ta'bir dari kitab Tuhfah 13/350 :
وَ ) شَرْطُهُ أَيْضًا الْإِمْسَاكُ ( عَنْ الِاسْتِمْنَاءِ ) وَهُوَ اسْتِخْرَاجُ الْمَنِيِّ بِغَيْرِ جِمَاعٍ حَرَامًا كَانَ كَإِخْرَاجِهِ بِيَدِهِ أَوْ مُبَاحًا كَإِخْرَاجِهِ بِيَدِ حَلِيلَتِهِ
Dan lebih shorih dari Mausu'ah kuwaitiyyah 4/97-98 :
استمناءالتعريف :الاستمناء : مصدر استمنى ، أي طلب خروج المني واصطلاحا : إخراج المني بغير جماع ، محرما كان ، كإخراجه بيده استدعاء للشهوة ، أو غير محرم كإخراجه بيد زوجته
وهو أخص من الإمناء والإنزال ، فقد يحصلان في غير اليقظة ودون طلب ، أما الاستمناء فلا بد فيه من استدعاء المني في يقظة المستمني بوسيلة ما . ويكون الاستمناء من الرجل ومن المرأة
Fokus :
ﺑﻮﺳﻴﻠﺔ ﻣﺎ
Kalimat maa ibhamiyah , membuat umum suatu kalimat nakiroh yang asalnya sudah umum menjadi sangat umum, dalam arti segala lantaran yang bisa digunakan untuk istimna' baik dengan tangan maupun barang apa saja. Wallaahu A'lam.
#####
Bagi perjaka, onani pada puasa romadhon apa ada kafarotnya ?
JAWABAN :
Lebih jelasnya sebagai berikut :
- kalau onaninya sampai keluar mani maka wajib qodho, tidak wajib kafarot.
- kalau tidak sampai keluar mani maka tidak wajib qodho' dan kafarot
- kalau onani sampai keluar mani dan tidak segera diqodho hingga romadhan berikutnya, maka wajib qodho' dan kafarot.
Ya, kalau keluar mani maka puasanya batal dan wajib qodlo' tapi tidak harus membayar kafaroh, tidak seperti jika membatalkan puasanya dengan jimak.
.ويفطر عامد____بجماع وإن لم ينزل واستمناء ولو بيده أو يد حليلته قوله واستمناء بالجر معطوف على جماع أى و يفطر باستمناء وهو استخراج المني بغير جماع حراما كان كاخراجه بيده أو مباحا كاخراجه بيد حليلته .إعانة الطالبين ٢/٢٢٦ ويجب على من أفسده أى صوم رمضان بجماع اثم به لاجل الصوم لا باستمناء وأكل كفارة.إعانة الطالبين ٢/٢٣٩
✍✍✍ ✍✍✍ ✍✍✍
Nah, sekarang terserah anda... ... ...
Mau menahan syahwat apa mau melayani syahwat.
Komentar
Posting Komentar